منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اكثر من 15 نصيحة للاقامة في الفنادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: اكثر من 15 نصيحة للاقامة في الفنادق   الأحد سبتمبر 29, 2013 12:26 am

أن تكون كثير الأسفار أو مسافراً للمرة الأولى سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة فالإقامة في الفنادق ضرورة ، و تؤثر كثيراً في انطباعك عن الرحلة و ما جنيته منها. ففي الفندق يقضي المسافر وقت النوم و الراحة و يستعد لجولات كل يوم . و تنشر مواقع السفر تقييم الفنادق و حكايات النزلاء عنها . و في هذا الموضوع نقدم بعضاً من تجارب و نصائح المسافرين و المختصين لإقامة مريحة في الفندق …
قبل الوصول

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
1. أكد الحجز مرتين

من المفاجآت غير السارة أثناء السفرأن تصل إلى الفندق فلا تجد حجز باسمك، و لتجنب ذلك أكد لحجز مرتين سواء عبر الموقع أو بالاتصال بالهاتف قبل الوصول ب24ساعة على الأقل فإذا لم تجد الحجز فسيكون لديك متسعاً من الوقت لتحجز غرفة آخرى أو حتى في فندق آخر إذا لم تتوافر غرف خالية .

أيضاً احرص على طبع  تأكيد الحجز فعلى الأقل إثبات أنك حجزت بالفعل وللمبلغ الذي دفعته – إذا كنت دفعت –  مما يجنبك أي رسوم إضافية غير معروفة.

2 – اتصل أولاً

بجانب تأكيد الحجز على الإنترنت من المهم أن تتصل بالفندق قبل وصولك و تتأكد من توافر ما رأيته و قرأته عن الفندق عند وصولك ؛فمن المحبط المحزن أن تذهب إلى فندق تمني نفسك بالسباحة مثلاً لتجد المسبح مغلق للصيانة أثناء إقامتك.

و كذلك إذا كنت مسافراً للاحتفال بالزواج أو قضاء شهر العسل أخبر الفندق لتحصل على غرفة مُميزة و أجواء مناسبة.

3 – استخدم الخريطة

قد يبدو الفندق الذي تريد الإقامة فيه من التقاريرالمنشورة عنه و موقعه على الإنترنت رائعاً، لكن من المهم أيضاً خاصةً إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمنطقة أو المدينة أن تشاهد خريطة للحي الذي يتواجد فيه الفندق بالاستعانة بخرائط جوجل لتشاهد موقع الفندق بالنسبة لما تريد أن تزوره فقد يكون في منطقة منعزلة إلى حدٍ ما أو بعيدة لذلك فالخريطة تساعدك كثيراً في الاختيار .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

4 – كن عُضواً في برنامج الولاء للفندق

سواء كانت إقامتك الأولى في الفندق أو كنت تقيم فيه عند سفرك باستمرار فمن المفيد أن تصبح عُضواً في نادي الولاء أو الامتياز الخاص بالفندق فهذه العضوية لن تكلفك شيئاً لكن من بداية العضوية ستجني النقاط التي تحصل من خلالها عل ترقية لفئة غرفتك أو عروض خاصة أو إضافات في الغرف .و بعض الفنادق مثل هيلتون يتيح لأعضاء ناديه استبدال النقاط بأميال من شركات الطيران.
عند الوصول


5 – اسأل العاملين في الفندق

من أكثر من يعرفون الفندق جيداً و معالم المدينة العمال في الفندق كحامل الحقائب فمن الأفضل أن تحتفظ معه بعلاقة جيدة ؛ فبإمكانه أن يدلك على ما تريد في الفندق و المدينة.

6 – تذكر أسماء الموظفين في الفندق

نحن و أغلب البشر نحب من ينادينا بأسمائنا و يتذكرها؛  لذلك إن استطعت أن تحفظ اسم موظف الاستقبال أو الحجز و تتذكره فمن الأفضل أن تستخدمه في حديثك فهذا يجعله يتذكرك و يكون أكثر استعداداً لخدمتك و تقديم المشورة لك.

7 – اترك أولادك يمرحون قبل الوصول للفندق

للأطفال في الغالب رغبة زائدة في الحركة و الانطلاق خاصةً إذا كانت الرحلة طويلة و اضطروا للمكوث عدة ساعات في مقعد الطائرة أو السيارة ؛ لذلك فقبل الوصول للفندق من الممكن أن تشتروا شيئاً من المطار أو تدعهم يتحركون بحرية أمامك لتتمكن من إقناعهم بالتزام الهدوء عند دخول بهو الفندق لكيلا يزعجوا المسافرين الآخرين.
في غرفة الفندق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

8 – لا تنس مشترك الكهرباء

عند السفر، خصوصاً مع العائلة ،احرص على أن تأخذ تضع معك في الحقيبة مشترك أو موزع كهرباء ؛ فعند الوصول للفندق و الاستقرار فقد تجد نفسك و أسرتك لشحن بطاريات الهاتف المحمول و اللاب توب وMP3  و استخدام العديد من الأدوات الكهربائية ،ولا تجد وصلات كهرباء كافية في الغرفة لذلك فوجود المشترك الكهربائي سيحل المشكلة. و حتى لو كنت وحدك سيكون مفيداً ؛فقد تجد وصلة الكهرباء بعيدة عن المكان الذي تود الجلوس أو العمل فيه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

9 – الثلاجة في الغرفة

من أكثر الأشياء تكلفةً أثناء السفر،لاسيما المدن مرتفعة التكاليف، الطعام و تناول العشاء في الخارج كل يوم . لذلك فوجود ثلاجة صغيرة في الغرفة  ستمكنك من حفظ بعض المشروبات الغازية و العصائر و الأطعمة الخفيفة للإفطار و العشاء و وجبات الأطفال كالزبادي و الجبن و البيتزا مما يوفر لك بعض المال للنزهات و التسوق.و من الممكن أن تتصل قبل وصولك لتتأكد من وجودها. و إذا كانت فندقك لا يوفر ثلاجة في الغرف فمن الممكن أن تأخذ معك مبرد صغير يستوعب احتياجاتك.

10 – للمكواة لأغراض آخرى !

معظم الفنادق توفر مكواة في كل غرفة ، و ببعض التدبير فإن للمكواة وظائف آخرى بجانب كي الملابس و تخليصها من التجعد؛ فمن الممكن ان تأخذ معك أثناء السفر بعض ورق الألومنيوم فويل و بذلك سيكون لديك بعض أدوات الطهي السريع و التسخين!!

فإذا أبطلت عمل البخار من الممكن أن تلف الشطائر أو المخبوزات أو طعام تبقى من العشاء و تضع عليه المكواة لتسخينه لتحصل على وجبة سريعة في المساء أو الصباح.

11 – الطهي بسخان القهوة

و وسيلة آخرى للطهي السريع من خلال سخان القهوة الكهربائي ، فمن الممكن أن تستخدم المياه الساخنة لعمل بعض المكرونة . و تستخدم قاعدة السخان ،مصدر الحرارة، في تسخين الساندويتشات.

12 – المكواة مرة آخرى!!

إذا شعرت ببرودة الغرفة ،رغم المدفأة، فقد لا تتمكن من النوم بسهولة. و لكن بحيلة بسيطة – و إن بدت مضحكة – تحصل على فراش دافئ و نوم مريح ،و  مرة آخرى باستخدام المكواة ، و ذلك بكي الملاءة و كيس الوسادة قبل الخلود للنوم مباشرةً باستخدام أقل درجة في المكواة كي لا تحترق أو تلتصق  فهذه الطريقة ستمنحك فراش دافئ لعدة ساعات في غرفة باردة.

13 – وقتك في الفندق

احرص دوماً أن تسأل في الفندق قبل الحجز عن وجود التلفزيون و مشغل الأقراص،قد تستغرب من ذلك فما حاجتك لهم أثناء السفر و رغبتك في التغيير و رؤية الجديد لكن أحياناً خاصةً إذا طالت مدة السفر و في الظروف الجوية السيئة قد لا تتمكن من الخروج و التجول في بعض الأوقات، و- لا قدر الله – في ظروف المرض فستحتاج إلى التسلية بعض الوقت ، و كذلك قد تحتاجها لأطفالك فاحرص على أن تأخذ معك فيلم أو أكثر من افلامهم المفضلة.
لم تحجز ووصلت متأخراً

14 – غرف خارج الخدمة

إذا لم تحجز قبل السفر فقد تصل إلى الفندق لتواجه اعتذار موظف الاستقبال : عفواً لا توجد لدينا غرف خالية . حينها إذا كنت ترغب في الإقامة في هذا الفندق لتميز موقعه مثلاً فمن الممكن أن تسأل عن توافر غرف خارج الخدمة و إن كان بإمكانك أن تقيم في إحداها .

و هذا المصطلح منتشر في الفنادق و يعني غرف خالية لكن تخضع لبعض الإصلاحات و الصيانة ،فإذا كان التلف في السجادة أو شئ بسيط فيمكن أن تتغاضى عنه مقابل بعض التخفيض و قضاء الليلة في فندقك المفضل .

15 – غرف ذوي الاحتياجات الخاصة

إذا وصلت الفندق متأخراً و لم تجد غرفاً خالية فمن الممكن حينها الاستفسار عن توافرغرف ذوي الاحتياجات الخاصة ،تكون أوسع قليلاً، فمعظم الفنادق تُبقي هذه الغرف فإذا لم يأت من يحتاجها فتتيحها للمسافرين الذين يصلون متأخراً فمن الممكن أن تقيم في واحدة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

16- محتويات الميني بار

الميني بار هو الثلاجة الصغيرة وعادة ما تأتي مملوءه بالمشروبات ودائما تتضمن المشروبات الكحولية، اطلب تفريغ الميني بار من الهاوس كيبينج او الروم سيرفس. ( بواسطة midomut )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
17- سجادة الصلاة

عادة لا يتم توفيرها في الفندق، فلا تنس ان تأخذها معك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.binsager.com
مجنون الاهلي
عضو جديد
عضو جديد


الوجهة السياحية المفضلة : USA
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 29/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: اكثر من 15 نصيحة للاقامة في الفنادق   الأحد سبتمبر 29, 2013 1:07 am

موضوع رائع بارك الله في جهودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اكثر من 15 نصيحة للاقامة في الفنادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: منتدى الفنادق-
انتقل الى: