منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 جزيرة قبرص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meme
عضو فعال
عضو فعال


الوجهة السياحية المفضلة : ماليزيا
عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 09/07/2013

مُساهمةموضوع: جزيرة قبرص   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 5:20 pm


جزيرة قبرص ((معلومات عامة))

تعتبر جزيرة قبرص ملتقى الطريق لحضارات العالم منذ قرون عديدة.. ومنها الحضارة الرومانية والبيزنطية واليونانية والتي استقرت فيها منذ 3000 عام, كما كان الفينيقيون والرومان والصليبيون والعديد من الغزاة تركوا علامات مهمة في تشكيل الجزيرة وقد كانت الجزيرة مكان جذب لا يُقاوم لكثير من الشخصيات التاريخية الشهيرة أمثال:كليوباترا والاسكندر الأكبر وليوناردو دافنشي وريتشارد قلب الأسد. وتعتبر قبرص الجزيرة الثالثة من حيث الحجم في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.. وتتمتع بموقع فريد بقربها من ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وإفريقيا. ويحلو لمحبي قبرص أن يسموها ( جزيرة الحب ) وتتمتع قبرص بشواطئها الذهبية الجميلة وخطوط الساحل المتعرجة وجبالها الرائعة المثيرة.. وتوجد بها المعابد اليونانية والرومانية وبقايا الآثار والكنائس البيزنطية والقلاع الصليبية والشعب القبرصي شعب مضياف بطبيعته.. ودود.. دافئ المشاعر.. يجدون متعة خاصة في الترحيب بضيوفهم.. ولدى القبارصة براعة وموهبة خاصة لجعل ضيوفهم وزوارهم يشعرون بأنهم كما في أوطانهم.. ويمتاز أهل الجزيرة بحبهم للفرح والبهجة وقضاء الوقت الجميل.. وهو أمر نابع من قلب الشخصية القبرصية. وقبرص هي أرض التضاد والتباين.. حيث يوجد بها المدن الحديثة.. والتي على مسافة قريبة منها تشعر بالقرون والأزمنة الماضية من خلال بقايا آثار الحضارات القديمة. واليونانية هي اللغة الوطنية للقبارصة. ولكن الإنجليزية يتم التحدث بها في كل مكان.. وقبرص هي جنة الألعاب الرياضية المائية للباحثين عن الرياضة والتي تشمل صيد الأسماك والجولف وركوب الدراجات والإبحار وسباق اليخوت والسباحة ورياضات الماء ورالي السيارات. ويوجد بها مطاران أحدهما رئيسي وهو مكان لارنكا الدولي.. والآخر صغير ويقع في مدينة بافوس.
منذ عام 1974 وقبرص مقسمة إلى قسمين :- الثلث الشمالي ويسكنه القبارصة (الأتراك) والثلثين الجنوبي ويسكنه القبارصة (اليونانيون).. ويفصل بينهما الخط الأخضر الذي يمر من "مورفو" ماراً بنيقوسيا حتى فاماجوستا.. وهناك العديد من المساعي تُبذل من قبل هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا لإعادة توحيد الجزيرة وتسوية النزاع بشكل شامل.
أما بخصوص المناطق التي يُنصح السائح بزيارتها في قبرص فهي :-

* ليماسول ( ليمسوس )
وليماسول منتجع ولها شاطيء جميل بطول 10 أميال.. يُطلق عليه القبارصة الريفيرا. وبها مراكز التسوق المزدحمة.. وكذلك المطاعم التي تناسب كل الأذواق والدخول المختلفة. ومن الأماكن الهامة بليماسول قلعة ليمسوس والتي تشمل المتحف القبرصي ومتحف الآثار ومتحف الفن الشعبي وحدائق البلدية وصالة عرض الفنون المحلية وكما بها الكثير من الفنادق الفاخرة.

وعلى الطريق الساحلي إلى الشرق وبعد الفنادق الفاخرة سوف تجد "أماسوس" والتي تُعتبر من المدن القديمة لمملكة قبرص والتي تحوي الكثير من الآثار والأنقاض الباقية للميناء القديم. وتُقام بالمدينة العديد من الاحتفالات والمهرجانات التي تغزو الشوارع مع الموسيقى والعروض والرقص أثناء الكرنفالات.

* بافوس يوجد بها "بيتر تورميو" أو صخرة أفروديت.. وهي كتلة صخرية ضخمة تميز المكان ومدينة بافوس بالكامل تُرعى حالياً بواسطة اليونسكو.. حيث تشتمل في قائمة اليونسكو للكنوز الطبيعية والثقافية. وقد تركت الفترات المتعاقبة من التاريخ آثارها من صورة مقابر الملوك والمعابد والأديرة..كما يمكن مشاهدة فن الموزايكو في بافوس. * لارنكا وهي بوابة جزيرة قبرص.. ومدخل (نقطة الانطلاق) للمغامرات.

معظم السائحين يروا قبرص من خلال لارنكا.. والتي تُعتبر الميناء الثاني ومدينة المطار الدولي. من لارنكا ترى البحر الأزرق العميق يتقابل مع رمال الشاطيء اللامعة.. تحت السماء المتألقة. ترى من ميناء لارنكا اليخوت وسفن الإبحار القادمة من أرجاء المعمورة وهي تصطف على محيط الميناء وأعمدة الإضاءة التي تطل منها. يوجد في لارنكا العديد من المتاحف والمباني التاريخية. وفي الطريق من لارنكا إلى ليماسول.. يجب التوقف بقرية "ليفكارا" والتي أغرت ليوناردو دافنشي قبل 5 قرون بأعمال فنية يدوية شديدة الإتقان

. * نيقوسيا "العاصمة القديمة والتي عمرها أكثر من ألف عام " وهي تقع في قلب جزيرة قبرص.. وهي عاصمة المملكة القديمة والتي تميزها حوائطها وبواباتها الجميلة وعددها ثلاثة هي بافو، فاما جوستا وسيرينا.. والتي كانت تحمي المدينة القديمة. وأجملها بوابة فاما جوستا الشهيرة والتي مازالت موجودة حتى اليوم.. والتي تحمي بفخر المدينة القديمة من المدينة الحديثة.

المهتمون بالتاريخ والفن سوف يأخذون طريقهم مباشرة إلى متحف قبرص.. والذي يحوي مجموعة هامة من التحف والكنوز من العهد القديم لفترة الرومان.. وكذلك الكنائس الملونة والمقابر الملكية.. وكذلك تعتبر المدينة مركز الأعمال والثقافة الحديثة.. كما أنها تُعتبر مركز التسوق للجزيرة.. مع وجود تشكيلة من المطاعم التي ترضي جميع الأذواق.

* ترودوس : "جبال ترودوس " حيث منظر الجبال المهيب.. والريف الجميل.. وغابات الصنوبر وشجر الأرز الكثيف.. والمنحدرات الغاطسة في الشمس.. منطقة ترودوس تقدم تضاد غير متوقع لساحل البحر الأبيض المتوسط. في منتصف الطريق بين المدن المزدحمة لنيقوسيا وليماسول.. وفي المنتصف بين البحر والسماء ترتفع جبال ترودوس 1950 متر عن سطح البحر.. حيث هواء الجبل الصافي الممزوج بعبير الليمون والبرتقال الموجود أسفل الجبل.

وعلى طول الطريق سوف تسعد كل قرية تمر بها بتقديم أشياءها الخاصة مثل جبن الماعز الجبلي والكرز الطازج وماء الورد.

* أموكوستوس " وشواطئها الذهبية " المنتجعات الفاخرة والتي تقدم الراحة والاسترخاء إلى مريديها.. توجد بها أجمل 3 شواطيء وهي شاطيء نيس وماكرونيوس وخليج شجر التين. وتتمتع أموكوستوس بشواطئها الجميلة وفنادقها الفاخرة ذات النجوم المختلفة.. ومنطقة أموكوستوس تجذب الباحثين عن الشمس الدافئة من كل بقاع الأرض.. ويظل هذا الجزء من الجزيرة القلب الأخضر الزراعي لقبرص حيث تجد طواحين الهواء التقليدية.. وطرق الري الحديثة لري التربة الحمراء الخصبة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  " />

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  " />

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  " />



Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جزيرة قبرص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: سياحة الدول الاوربية-
انتقل الى: