منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 س و ج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meme
عضو فعال
عضو فعال


الوجهة السياحية المفضلة : ماليزيا
عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 09/07/2013

مُساهمةموضوع: س و ج   الإثنين مارس 03, 2014 5:05 pm

سؤال جواب


س1: ما طول المدة التي يكون فيها جواز السفر ساريًا من أجل التقدم لتأشيرة الولايات المتحدة؟
يجب عليك حيازة جواز سفر صالح للسفر إلى الولايات المتحدة خلال تاريخ صلاحية لا يقل عن ستة شهور بعد الفترة المتوقعة للإقامة في الولايات المتحدة (إذا لم تعرض الاتفاقيات الخاصة بالدولة استثناءات.



س2: هل أنا مؤهل لبرنامج الإعفاء من التأشيرة؟
تكون مؤهلاً لبرنامج الإعفاء من التأشيرة إذا كنت مواطنًا في إحدى دول برنامج الإعفاء من التأشيرة وتمتلك جواز سفر إلكترونيًا وتسافر لأعمال مؤقتة أو في زيارة أقل من 90 يومًا وتستوفي متطلبات البرنامج الأخرى بالإضافة إلى حصولك على تفويض من خلال النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA).

يجب أن تكون مواطنًا في دولة مؤهلة لبرنامج الإعفاء من التأشيرة حتى تستخدم هذا البرنامج. علمًا بأن المقيمين الدائمين في دولة مؤهلة لبرنامج الإعفاء من التأشيرة لا يكونون مؤهلين إذا لم يكونوا أيضًا مواطنين في دولة مؤهلة لبرنامج الإعفاء من التأشيرة. ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج الإعفاء من التأشيرة قبل القيام بأي سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً لبرنامج الإعفاء من التأشيرة.



س3 ما رسوم النظام الإلكتروني لتصاريح السفر ومن يتعين عليه دفعها؟
يكون التسجيل في النظام الإلكتروني لتصاريح السفر ضروريًا لجميع المسافرين إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة. وهناك رسم بمبلغ 14 دولارًا أمريكيًا مقابل التسجيل في النظام الإلكتروني لتصاريح السفر. ويمكن دفع الرسوم عبر الإنترنت باستخدام بطاقة خصم أو أي من بطاقات الائتمان التالية: Visa أو MasterCard أو American Express أو Discover. يمكن أن يدفع طرف ثالث (وكلاء السفر وأفراد العائلة وخلافه) رسم النظام الإلكتروني لتصاريح السفر الخاص بك بدلاً عنك إذا لم يكن لديك النوع المناسب من بطاقات الائتمان. على أنه في حالة رفض التسجيل في النظام الإلكتروني لتصاريح السفر، سيكون الرسم 4 دولارات أمريكية فقط.



س4 إذا سافرت إلى الولايات المتحدة بدون النظام الإلكتروني لتصاريح السفر، ماذا يحدث؟
يجب أن يتوقع المسافرون بموجب برنامج الإعفاء من السفر الذين لم يحصلوا على موافقة من خلال النظام الإلكتروني لتصاريح السفر رفض صعودهم إلى أي طائرة تذهب إلى الولايات المتحدة. وحتى لو سمح لك بالصعود إلى الطائرة، يمكنك توقع مواجهة تأخيرات كبيرة وربما رفض دخولك إلى الولايات المتحدة في ميناء الدخول (بما يعني مطار الوصول). علمًا بأن التسجيل في النظام الإلكتروني لتصاريح السفر لا يستغرق عادة أكثر من بضع دقائق، وعادة ما يصل التقرير في ثوان معدودة، على أن يكون ساريًا لمدة سنتين إذا لم تنته صلاحية جواز سفر المسافر خلال فترة السنتين تلك. وفي هذه الحالات، تقتصر صلاحية تفويض النظام الإلكتروني لتصاريح السفر على صلاحية جواز السفر.



س5 إذا كنت مواطنًا من دول العالم الثالث أعيش في المملكة العربية السعودية هل يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين في المملكة العربية السعودية؟
يُنصح المتقدمون بشكل عام بالتقدم في دولة الجنسية أو الإقامة الخاصة بهم. ويجوز لأي شخص موجود بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية التقدم للحصول على تأشيرة في المملكة العربية السعودية. ورغم ذلك، يجب على المتقدمين اتخاذ قرار بالمكان الذي يتقدمون فيه على أساس أكثر من مجرد السهولة أو التأخير في الحصول على موعد في منطقتهم الأم. على سبيل المثال، يجب مراعاة أي منطقة قنصلية يمكن أن يكون للمتقدم فيها روابط أقوى.

لا يوجد ضمان على أن التأشيرة سيتم إصدارها، ولا على وقت المعالجة. وفي حالة الرفض، لن يتم استرداد رسم الطلب.



س6 هل يتعين على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرات لغير المهاجرين الذهاب إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها لإجراء مقابلة؟
نعم، لمعظم المتقدمين. يوجد عدد قليل فقط من الاستثناءات فيما يتعلق بمتطلب المقابلة. فالمتقدمون التالون بشكل عام لا يجب عليهم الحضور شخصيًا:

المتقدمون لتأشيرات A-1 وA-2 (المسافرون الرسميون في أعمال الحكومة المركزية) أو C-2 وC-3 (المسؤولون في الحكومة المركزية المسافرون بالعبور في أعمال الحكومة المركزية) G-1 وG-2 وG-3 وG-4 (المسؤولون في الحكومة المركزية المسافرون فيما يتعلق بأي مؤسسة دولية أو الموظفون في أي مؤسسة دولية)
لا يلزم حضور الأطفال الأقل من 14 عامًا شخصيًا للمقابلة الخاصة بهم حيث إننا لن نأخذ بصمات الإلكترونية للأطفال الأقل من 14 عامًا. وعلى الرغم من ذلك، ووفقًا لجنسيتهم، وإذا كان لدى والديهم تأشيرة صالحة لغير المهاجرين، فقد يحتاج والدوهم إلى جدولة مقابلة. الرجاء زيارة riyadh.usembassy.gov/visas/b1b2/children-under-14.html لمعرفة إجراءات الطلب الخاص بالأطفال تحت سن 14 عامًا.


س7: لدي تأشيرة لغير المهاجرين وستنتهي صلاحيتها قريبًا وأرغب في تجديدها. هل أحتاج لإجراء عملية التقدم للحصول على تأشيرة بالكامل مرة أخرى؟
كل طلب تأشيرة لغير المهاجرين هو عملية منفصلة. يجب عليك التقدم بالطريقة العادية، حتى إذا كانت لديك تأشيرة قبل ذلك وحتى إذا كانت تأشيرتك لغير المهاجرين الحالية ما زالت سارية.



س8: انتهت صلاحية جواز السفر الخاص بي، لكن التأشيرة إلى الولايات المتحدة مازالت سارية. هل أحتاج للتقدم للحصول على تأشيرة جديدة؟
لا، إذا كانت تأشيرتك لا زالت سارية، فيمكنك السفر إلى الولايات المتحدة بجوازي سفرك (القديم والجديد) طالما أن التأشيرة سارية وليست تالفة وأنها النوع المناسب من التأشيرة المطلوبة للغرض الأساسي من السفر.  (على سبيل المثال: تأشيرة سياحة إذا كان الغرض الأساسي من السفر هو السياحة).  كما أن الاسم والبيانات الشخصية الأخرى يجب أن تكون متطابقة في كلا جوازي السفر. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون جنسيتك، على النحو الموضح في جواز السفر الجديد، نفس الجنسية الموجودة في جواز السفر الذي يحمل التأشيرة. إذا كان هناك اختلافات كبيرة في الاسم والبيانات الشخصية الأخرى بين جواز السفر القديم والجديد، حيث حدث ذلك مثلاً كنتيجة لتقديم الأسماء العربية المتباينة بالنص اللاتيني، فمن الأفضل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة.



س9: أنا مواطن مزدوج الجنسية. أي جواز سفر ينبغي أن أستخدمه للسفر للولايات المتحدة الأمريكية؟
إذا كانت الجنسية الأمريكية هي أحد الجنسيتين لديك، فيمكنك التقدم باستخدام الجنسية التي تفضلها من الجنسيتين، لكن يجب الإفصاح عن جميع الجنسيات إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها في نموذج الطلب الخاص بك. بينما يجب على المواطنين الأمريكيين، حتى مزدوجي الجنسية، الدخول والخروج من الولايات المتحدة باستخدام جواز السفر الأمريكي.



س10: كيف يمكنني تمديد تأشيرتي؟
لا يمكن تمديد صلاحية التأشيرة بغض النظر عن نوعها. بل يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة جديدة.



س11: هل يجب أن أقدم نموذج طلب التأشيرة الخاص بي إلكترونيًا؟
نعم، يجب عليك أن تقدم النموذج DS-160 وأن تحضر معك نسخة مطبوعة من صفحة تأكيد النموذج DS-160 عند ذهابك إلى المقابلة في سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها.



س12: ما "المعالجة الإدارية"؟
تتطلب بعض طلبات الحصول على التأشيرات معالجة إدارية إضافية، وهو ما يستغرق وقتًا إضافيًا بعد مقابلتك مع المسؤول القنصلي. وسيتم إخطارك بهذه الاحتمالية أثناء إجراء المقابلة معك. لكن معظم المعالجات الإدارية يتم حلها خلال 120 يومًا من مقابلة التأشيرة الخاصة بك. توجد في صفحة الويب هذه من موقع الويب الخاص بالشؤون القنصلية مزيد من المعلومات حول المعالجة الإدارية.



س13: كيف يمكنني قراءة التأشيرة الخاصة بي وفهمها؟
بمجرد استلامك للتأشيرة الخاصة بك، افحصها للتأكد من صحة جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك المطبوعة على التأشيرة. وإذا كانت أي من المعلومات في تأشيرتك لا تتوافق مع المعلومات الموجودة في جواز سفرك أو أن المعلومات غير صحيحة، فرجاء الاتصال بالجهة المصدرة (بما يعني __) على الفور.

ويعد تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرتك هو آخر يوم يمكنك فيه استخدام التأشيرة لدخول الولايات المتحدة. علمًا بأنه لا يشير إلى طول المدة التي يمكنك فيها البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يتم تحديد إقامتك من قبل وزارة الأمن الداخلي في ميناء الدخول. وطالما أنك تمتثل لقرار وزارة الأمن الداخلي فيما يتعلق بشروط إقامتك، فلن تواجه أي مشكلة.

يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول تفسير تأشيرتك في موقع الويب الخاص بالشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأمريكية.



س14: ستنتهي صلاحية تأشيرتي بينما أنا في الولايات المتحدة. هل توجد مشكلة في ذلك؟
لا.يمكنك البقاء في الولايات المتحدة للفترة وبالشروط التي يصرح بها مسؤول وزارة الأمن الداخلي عند وصولك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي سيتم تدوينها في النموذج I-94، حتى إذا انتهت صلاحية تأشيرتك خلال مدة إقامتك. يمكنك العثور على المزيد من المعلومات هنا.



س15: ماذا سيحدث إذا دخلت الولايات المتحدة؟
يجب أن تقدم لك شركة الخطوط الجوية التي تسافر عليها النموذج I-94 (أو I-94W للمسافرين بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة) ونموذج الإقرار الجمركي 6059B. يجب أن يقوم كل مسافر بإكمال النموذج I-94؛ بينما يكون هناك إقرار جمركي واحد مطلوبٌ لكل أسرة تسافر معًا.

لا تضمن التأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها تسمح لأي مواطن أجنبي قادم من الخارج بالسفر إلى أي ميناء أمريكي وطلب تصريح بدخول الولايات المتحدة الأمريكية. يكون لمسؤولي الجمارك وحماية الحدود الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية سلطة التصريح بالدخول إلى الولايات المتحدة أو الرفض وتحديد مدة الإقامة المسموح بها للمسافر. في ميناء الدخول، وعقب التصريح بالدخول إلى الولايات المتحدة، سيحدد مسؤول الجمارك وحماية الحدود مدة الإقامة المسموح بها. كان المسافرون فيما مضىيستلمون ورقة I-94 (سجل قبول الدخول) مزودة بهذه المعلومات. لقد أصبحت هذه العملية مؤتمتة في الوقت الحالي، مع وجود بعض الاستثناءات. سيتم تقديم ختم السماح بالدخول من مسؤول الجمارك وحماية الحدودللمسافرين على مستندات الخاصة بهم يوضح تاريخ الدخول ودرجة الدخول وتاريخ انتهاء المدة المسموح بها. تعرّف على المزيد على موقع الجمارك وحماية الحدود على الويب.. إذا احتاج أحد المسافرين إلى نسخة من نموذج I-94 الخاص بهم للتحقق من التسجيل الأجنبي أو حالة الهجرة أو تفويض التوظيف، فيمكن الحصول عليه من www.cbp.gov/I94. يمكنك الرجوع إلى معلومات حول السماح بالدخول على موقع الجمارك وحماية الحدود على الويب.



س16: لم أقم بإرجاع نموذج I-94 الخاص بي عندما غادرت الولايات المتحدة. ماذا ينبغي علي أن أفعل؟
في السابق، كان مسؤولو الجمارك وحماية الحدود يضمنون الدخول للمسافرين الأجانب بعد أن يستلموا ورقة نموذج I-94 (الوصول/المغادرة).. أصبحت هذه العملية مؤتمة في الوقت الحالي، مع وجود بعض الاستثناءات. إذا استلمت ورقة نموذج I-94 أو I-94W وفشلت في إعادة ورقة النموذج I-94 لسجل الوصول/المغادة إلى الخطوط الجوية التجارية أو الجمارك وحماية الحدود عند مغادرة الولايات المتحدة، راجع موقع الجمارك وحماية الحدود على الويب للحصول على تعليمات. لا ترسل ورق النموذج I-94 أو I-94W إلى سفارة الولايات المتحدة أو قصنليتها العامة.

إذا استلمت ختم السماح بالدخول على جواز السفر بدلاً من ورقة نموذج I-94 عند ضمان الدخول، فسيتم إنشاء السجل I-94 إلكترونيًا ونسخة ورقية لم يتم تقديمها لك. سيقوم مسؤول الجمارك وحماية الحدود بتسجيل مغادرتك من الولايات المتحدة إلكترونيًا. تعرف على المزيد على موقع الويب الخاص بالجمارك وحماية الحدود.



س17: لدي أسئلة حول تقديم النموذج DS-160 الخاص بي وطباعة صفحة التأكيد. أين يمكنني الحصول على المعلومات؟
لا يستطيع مركز الاتصال تقديم المساعدة فيما يتعلق بنموذج الطلب. يمكن إرسال أي استفسارات حول إكمال نموذج DS-160 إلى الموقع الإلكتروني التالي.



س18: لقد استلمت تأشيرة B1/B2 للسفر من أجل الأعمال.
هل يمكنني القيام برحلة ثانية من أجل السياحة؟

نعم. تصلح جميع التأشيرات B1/B2 لكل من سفر السياحة والأعمال على السواء، بغض النظر عن الغرض الأصلي من السفر. وطالما أن صلاحية التأشير لم تنته، يمكنك السفر إلى الولايات المتحدة سواء للأعمال أو الترفيه دون الحاجة إلى طلب تأشيرة جديدة.



س19: هل من الصحيح امتلاك تأشيرتين في نفس الوقت؟
نعم، طالما أن التأشيرتين لأغراض مختلفة, على سبيل المثال، من الصحيح امتلاك التأشيرتين B1/B2 (سياحة/أعمال) وF1 (طالب) معًا، ولكن ليس صحيحًا امتلاك تأشيرتين F1 صالحتين.



س20: هل أحتاج إلى الحصول على تأشيرة حتى لو كنت أعبر فقط من خلال الولايات المتحدة؟ سأقضي ساعتين فقط في المطار.
نعم. يحتاج جميع الركاب على الخطوط الجوية الدولية ممن يسافرون من خلال الولايات المتحدة لأغراض العبور إلى الحصول على تأشيرة.



س21: أود إحضار موظف منزلي شخصي معي عندما أسافر إلى الولايات المتحدة. كيف يمكن القيام بهذا الأمر؟
في بعض الظروف المعينة، يجوز إصدار تأشيرات B-1 (الأعمال) للموظفين المنزليين لمرافقة صاحب العمل الخاص بهم على إحدى الرحلات إلى الولايات المتحدة لفترة زمنية محدودة.

يجب أن يتأهل الموظف المنزلي للحصول على تأشيرة في جميع الاعتبارات، أي أن يكون قد عمل كموظف منزلي لدى صاحب العمل لفترة زمنية جيدة وتغلب على افتراض أن يكون مهاجرًا متوقعًا.

يجوز فقط للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية المسافرين لفترة زمنية محدودة إلى الولايات المتحدة إحضار موظف منزلي. لا يمكن للمواطنين الأمريكيين و/أو المقيمين الدائمين القانونيين في الولايات المتحدة إحضار موظف منزلي إلى الولايات المتحدة على تأشيرة B-1. ولا يتوقع طلاب F-1 وعائلاتهم بوجه عام أنه سيكون بإمكانهم إحضار موظفين منزليين على تأشيرات الزيارة B-1.

يجب أن يقوم الموظفون المنزليون أو المرافقون الآخرون الذين ينوون مرافقة أصحاب عملهم إلى الولايات المتحدة بجدولة موعد والحضور شخصيًا إلى المقابلة. ويجب عليهم إحضار عقد توظيف متوافق مع قانون ويلبرفورس وموقعًا من كلا الطرفين ومترجمًا إلى اللغتين الإنجليزية واللغة الأصلية للموظف على السواء. لمزيد من المعلومات حول متطلبات العقد، الرجاء النقر هنا.



س22: هل يمكن لأحد الموطنين الأمريكيين رعاية طلبي الخاص بتأشيرة الزائرين؟
لا، لا يجوز للمواطنين الأمريكيين رعاية طلب الزائر – يجب على الزائر التأهل بشكل فردي للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة، بغض النظر عن اهتمام المواطن الأمريكي ذي الصلة بالحالة.



س23: هل هناك أي طريقة للحصول على تأشيرة من أجل طفلي الذي يعد مواطنًا أمريكيًا؟
لا. لا يمكن إصدار تأشيرات للمواطنين الأمريكيين بموجب القانون. إذا كنت تعتقد أن طفلك أمريكي، فالرجاء الذهاب إلى صفحة الويب "خدمات المواطنين" للتعرّف على كيفية التقدم بطلب الحصول على جواز سفر.



س24: ما المقصود بالروابط المناسبة؟
يراعي المسؤول القنصلي العوامل مثل التوظيف والروابط الأسرية والظروف المالية والممتلكات العقارية. فهذه العوامل يمكنها توضيح أن مقدم الطلب سيعود إلى الوطن بعد إقامة قصيرة في الولايات المتحدة. ويجوز للمسؤول أيضًا تقييم بعض النوايا المحددة وحالته التعليمية وإنجازاته الأكاديمية والطموحات المستقبلية. وكل موقف فريد في مضمونه، ولا توجد معايير معينة لتأسيس روابط مناسبة.


س25: هل يمكنني نقل تأشيرة الخروج إلى جواز سفري الجديد؟
لا يمكننا نقل تأشيرتك، ولكن طالما أن هيئة الجوازات لم تقم بإحداث ثقوب خلال تأشيرة الولايات المتحدة الموجودة، يجوز لك استخدامها للسفر إلى الولايات المتحدة. وينبغي عليك أن تحمل جواز سفرك الجديد الصالح بالإضافة إلى جواز سفرك القديم الذي يحتوي على تأشيرة الولايات المتحدة على السواء.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

س و ج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: منتدى التأشيرات السياحية (الفيزا)-
انتقل الى: