منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اندونوسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الزهراني
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: اندونوسيا   الإثنين نوفمبر 30, 2009 10:20 pm

إندونيسيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. تضم 17.508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 230 مليون شخص ،بذلك تكون رابع اكبر دولة سكانا،وأكبر عدد من السكان المسلمين في العالم،

عاصمتها مدينة جاكارتا، حيث تشارك حدودها البرية مع بابوا غينيا الجديدة، تيمور الشرقية ، وماليزيا.والدول المجاورة الاخرى وتشمل سنغافورة ، الفلبين ، أستراليا ، وأراضي الهنود لجزر أندامان ونيكوبار.

الارخبيل الاندونيسي كان منطقة تجارية هامة على الأقل منذ القرن السابع الميلادي عندما كانت المملكة Srivijaya تتاجر مع الصين والهند. قد تأثرت القوى الأجنبية وجلب انتباهها مواردها الطبيعية. حيث الإسلام جلب التجار المسلمين ، والقوى الاوروبية تحتكر بعضها البعض في تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف القرن من الاستعمار الهولندي ، وإندونيسيا ضمنت استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. تاريخ اندونيسيا منذ ذلك الحين مضطرب مع التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية ، والفساد ، والنزعة الانفصالية ، وعملية التحول الديمقراطي ، وفترات من التغير الاقتصادي السريع.

الجزر الاندونيسية تتكون من المجموعات العرقية واللغوية والدينية المتميزة.فقد وضعت الهوية المشتركة التي حددت لغة وطنية واحدة التي تلم شملهم، من التعددية الدينية والعرقية داخلها حيث أغلب سكانها مسلمين ،وجميع هذه الاعراق المختلفة أدت الى التوترات الطائفية والانفصالية ونتج عن ذلك موجهات عنيفة أدت إلى تقويض الاستقرار السياسي والاقتصادي على الرغم من عدد السكان الهائل والمناطق ذات العدد السكاني الكبير

اندونيسيا تحتوي على مناطق شاسعة من المناطق البرية وتعتبر ثاني أعلى دولة في مستوى التتنوع البيولوجي. حيث اندونيسيا غنية بالموارد الطبيعية ، ومع ذلك لا يزال الفقر على نطاق واسع في اندونيسيا المعاصرة.

[
اقتبس إسم إندونيسيا من الكلمة اللاتينية إندوس وتعني الهند، والكلمة الإغريقية نيسوس وتعني جزيرة[1]. تعود التسمية إلى القرن الثامن عشر، قبل تشكيل جمهورية اندونيسيا[2]. في سنة 1850 اقترح عالم الأصول الإنجليزي جورج إيرل اطلاق مصطلح إندونيسيون ومصطلح مالايونيزيون على السكان القاطنين في الأرخبيل الهندي أو الملايو[3]، وفي نفس المنشور استخدم مصطلح اندونيسيا أحد تلامذة ايرل وإسمه جيمس لوجان كمرادف للأرخبيل الهندي[4]. لكن مع هذا فإن الأكاديميات الهولندية عوضا عن استخدام كلمة اندونيسيا في كتابة نشرات الهند الشرقية فقد استخدموا مصطلح أرخبيل الملايو (بالهولندية:Maleische Archipel)؛ هند الشرقي الهولندي (بالهولندية:Nederlandsch Oost Indië)، وباختصار: هندي Indië، الشرق de Oost أو الإرخبيل Insulinde[5].

أصبح إسم إندونيسيا أكثر شهرة في الأوساط الأكاديمية خارج هولندا مع بداية القرن العشرين، واعتمدت المجموعات الوطنية الإندونيسية هذا المصطلح كتعبير سياسي[6]. وعمم عالم الأصول أدولف باستيان من جامعة برلين هذا الإسم من خلال كتابه Indonesien oder die Inseln des Malayischen Archipels, 1884–1894 (اندونيسيا وجزر أرخبيل الملايو: 1884-1894)، وأول عالم أندونيسي استخدم هذا الإسم كان كي هجر ديونتارا عندما أسس مكتب صحافة في هولندا وكان اسمه: Indonesisch Pers-bureau (مكتب صحافة اندونيسيا) سنة 1913[2].
.

تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات. المقاطعات هي:

بالي ، بانجكا - بليتونج ، بانتن ، بنجكولو ، جاوة شرق ، جاوة غرب ، جاوة وسطى ، كليمنتن جنوب ، كليمنتن شرق ، كليمنتن وسطى ، كليمنتن غرب ، سولاوسي شمال ، سولاوسي وسطى ، سولاوسي غرب ، سولاوسي جنوب شرق ، سولاوسي جنوب ، نوسا تنجارا شرق ، نوسا تنجارا غرب ، سومطرة شمالية ، سومطرة جنوبية ، سومطرة غرب ، جامبي ، جورونتالو ، لامبونج ، مالوكو ، مالوكو شمالية ، بابوا (إيريان جايا) ، إيريان جايا غرب ، رياو ، رياو كبولاوان.

الدوائر الخاصة هي: آتشيه (أو نانجرو آتشيه دار السلام) و يوجياكرتا. الدوائر الخاصة تتمتع بمزيد من الاستقلال الذاتي مقارنة بالمقاطعات. وبالتالي فلهم مزايا تشريعية: فالحكومة الآتشية لها حق تشكيل نظام قضائي مستقل، كما شرّعت تلك الحكومة الآتشية سنة 2003 الشريعة الإسلامية كالمصدر الأول للتشريع لديها. يوجياكارتا مازالت سلطنة و سلطانها (حاليا سري سلطان هامنكوبوونو العاشر ذو الشعبية الجارفة) هو حاكم الدائرة الفعلي مدى الحياة.

منطقة العاصمة هي جاكرتا، والتي بالرغم من كونها مدينة إلا أنها تدار على أنها مقاطعة فيحكمها حاكم وليس عمدة و تنقسم إلى مراكز).

تيمور الشرقية كانت مقاطعة إندونيسية منذ جلاء البرتغاليين عنها سنة 1976 وحتى تخلت إندونسيا عن السيادة عليها سنة 1999. وبعد مرحلة من الإدارة الإنتقالية من قبل الأمم المتحدة، أصبحت دولة مستقلة سنة 2002.


ندونيسيا تتكون من 17،508 الجزر ، على بعد حوالى 6،000 منها فقط مأهولة بالسكان.وهي منتشرة في كل من جانبي خط الاستواء.أكبر خمس جزر هي جاوا وسومطرة وكاليمانتان (الجزء الاندونيسي من بورنيو)،غينيا الجديدة (بالتقاسم مع بابوا غينيا الجديدة)، وسولاويسي.اندونيسيا تشترك فى الحدود البرية مع ماليزيا في جزيرتي بورنيو وسابتيك ،بابوا غينيا الجديدة على جزيرة غينيا الجديدة،وتيمور الشرقية في جزيرة تيمورند اندونيسيا أيضا لها حدود مشتركة مع سنغافورة ، وماليزيا ، والفلبين إلى الشمال واستراليا الى الجنوب عبر المضيق الضيق من المياه. العاصمة جاكرتا ، وجاوا هي أكبر مدينة ، تليها سورابايا وباندونغ ، وميدان ، وسيمارانج.

مساحة اندونيسيا حوالي 1،919،440 كيلومتر مربع (741٬050 ميل مربع) ،ومساحتها السادسة عشر في العالم من حيث مساحة الارض ،ويبلغ متوسط الكثافة السكانية 134 نسمة لكل كيلو متر مربع (347 لكل ميل مربع)79 في العالما. جزيرة جاوة أكثر الجزر في العالم سكانا وتبلغ كثافة السكان من 940 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد (2،435 لكل ميل مربع). في 4،884 متر (16،020 قدم)، بونكاك جايا في اندونيسيا وبابوا هما أعلى قمة،وبحيرة توبا في سومطرة أكبر بحيرة،حيث تبلغ مساحتها 1،145 كيلومترا مربعا (442 ميل مربع)، وأكبر الانهار موجود في كاليمانتان وتشمل Mahakam وBarito أندونيسيا تعتبر أكثر المناطق نشاطا في العالم من حيث الزلازل والبراكين.

أندونيسيا تقع على حواف المحبيط الهادي.تقع بين الصفائح التكتونية يجعل منها من المواقع المتعرضة للعديد من البراكين والزلازل المتكررة والخطرة جدا،في اندونيسيا واحدها يوجد أكثر من 150 براكان نشط ، بما في ذلك كراكاتوا وتامبورا،والكوارث الأخيرة بسبب النشاط الزلزالي وتشمل التسونامي في عام 2004 واسفرت عن مقتل 167.736 شخص في شمال سومطرة ، وزلزال يوغياكارتا في عام2006. ومع ذلك الرماد البركاني هو المساهم الرئيسي في ارتفاع معدل الخصوبة الزراعية وارتفاع الكثافة السكانية في جاوه وبالي.


بنك إندونيسيااندونيسيا تعتبر أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وكذلك عضوا في مجموعة ال 20 الاقتصادية الرئسية حيت يقدر الناتج المحلي الاجمالي لعام 2007 408$بليون دولار وتقدر القوة الشرائية بحوالي 1.038 مليار دولار وقدره نصيب الفرد من الدخل القومي او الناتح لمحلي الاسمى بحوالي 1،812$دولار حيث يسيطر قطاع الخذمات على الاقتصاد الاندونسي 45.3% من الناتج المحلي الاجمالي في سنة 2005.هذا ويليه قطاع الصناعة 40.7 ٪ والزراعة (14.0 ٪)ويعمل عدد كبير في القطاعات الاخرى وتمثل 44.3 ٪ من 95 مليونا من القوى العاملة هذا هو ما يليه قطاع الخذمات (36.9 ٪) والصناعة (18.8 ٪).وتشمل الصناعات الرئيسية البترول والغاز الطبيعي ، والمنسوجات ، والملابس ، والتعدين. وتشمل المنتجات الزراعية الرئيسية وزيت النخيل والأرز والشاي والبن والتوابل والمطاط. و أسواق اندونسية الخارجية الرئيسية تتمثل فى اليابان (22.3%),الولايات المتحدة الامريكية (13.9%), الصين (9.1%), سنغافورة (8.9%).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اندونوسيا   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 12:43 am

مشكووور تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.binsager.com
احمد
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اندونوسيا   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 5:56 pm

معلومات فيمه

شكرا عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراولة
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: اندونوسيا   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:41 pm

يسلمووووووووووا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael al-ghamdi
عضو جديد
عضو جديد


الوجهة السياحية المفضلة : اندنوسيا
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: اندونوسيا   الخميس يناير 06, 2011 7:30 pm

يعطيك العافية عزيزي
ع المعلومات القيمة..
تقبل تحياتي ومروري..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اندونوسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: سياحة الدول الآسيوية :: اندنوسيا-
انتقل الى: