منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 لانـــكـــاوي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

مُساهمةموضوع: لانـــكـــاوي..   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 6:22 am

لانـــكـــاوي.. جزيرة الاسترخاء والاستمتاع والتسوّق - يفضّلها العرب ويعشقها الغرب
هي جنة طبيعية بكل ما تعني الكلمة، تتميز بسواحلها الفريدة وأجوائها المشمسة المثالية التي تضفي على زوارها الكثير من المتعة والاسترخاء.. جزر لانكاوي لا تضاهيها أي من جزر جنوب شرق آسيا، مياه زمردية رائعة تلف الجزيرة، مما جعلها مكاناً مثاليا لاستضافة الرياضات المائية ونشاطات التسلية، وتزخر بالحياة البحرية الساحرة تحت مياه الجزيرة التي ترحب دائماً بعشاق الغوص.





تضم لانكاوي نحو 99 جزيرة استوائية، وتقع على الساحل الشمالي الغربي من شبه الجزيرة الماليزية، وعلى بُعد حوالي 30 كم من كوالا بيرلس، و51 كم من كوالا قدح على الأرض الرئيسية، وجنوب الحدود البحرية الماليزية التايلاندية، وتسمى الجزيرة الرئيسية من هذه المجموعة "بولاو لانكاوي"، وتحتضن الجزيرة تاريخاً مثيراً للاهتمام من القصص والأساطير الخرافية مثل الغول، وطائر العنقاء العملاق، والمحاربين، والأميرات السماويات، والمعارك والقصص الغرامية والرومانسية.

وقد مُنحت لانكاوي لقب المتنـزه الجغرافي لليونيسكو، بسبب طبيعتها الجغرافية الجميلة، حيث تحتضن بين أركانها المناظر المدهشة، والكهوف، والصخور البحرية، والصخور المتحجرة، والآثار القديمة. وتمتلك الأشكال الصخرية المتفردة التي تشكلت ضمن تاريخ جغرافي يعود إلى 500 مليون سنة، والتي تحرك الخيال وتحّير العقل.

لانكاوي بمثابة المكان الأمثل للقيام بكل شيء.. استمتع بممارسة الأنشطة والفعاليات الطبيعية، أو استرخ على الشاطئ.. ولعشاق التجول تتوفر العديد من المشاهد المناظر الساحرة التي تحرك المشاعر والأحاسيس. أما الابتسامة الدافئة، والضيافة الكريمة، فإنها ستحيطك فور وصولك إلى هذا المكان، بإمكانك قضاء عطلة رائعة في لانكاوي، ليس لها مثيل على الإطلاق في أي مكان آخر.

طبيعة ساحرة

يتفق معظم السياح على أن أكبر عوامل الجذب في لانكاوي يتمثل في ظروفها الطبيعية، دون وجود تدخل يفسدها، فها هي حقول الأرز مع رعي الجاموس تعطي الجزيرة جاذبية ريفية، وتلك المناظر الطبيعية للجزر المحفوفة ببروزات الحجر الجيري الملفوف بغابات مطيرة زمردية اللون.

وهناك كوكبة من المغامرات المعتمدة على الطبيعة في انتظار الزائر، مثل القيام برحلة رائعة بالقوارب عبر أشجار المنغروف الاستوائية، وها هي أيضاً تلك التجربة النادرة الفريدة المتمثلة في إطعام النسور في مكانها الطبيعي، وهذا هو أفضل جزء في الرحلة. وليس ببعيد عن هذا الجوار نجد الكهوف الضخمة تمثل مأوى الآلاف من الخفافيش آكلي الفاكهة، قم باكتشاف الغابة المطيرة أو بجولة العمر في مغامرة بإحدى الغابات المطيرة.

ويمكن للسياح القيام بجولات سيراً على الأقدام بمفردهم باتجاه الآبار السبع والسباحة في البرك الجبلية أو ركوب عربات التلفريك الى قمة جانينج مات سينسانج على ارتفاع 700 م لمشاهدة الجزر المجاورة بما في ذلك تايلاند.

وكذلك الإبحار الذي هو نشاط شعبي محبوب مع توفير مراسي من الدرجة الاولى للكثير من اليخوت الدولية، ويصبح تأجير اليخوت لمدد وفترات مختلفة متفاوتة أمراً ممكناً. قم باستكشاف كهوف البحر، والشواطئ المهجورة، واشجار المنغروف، وبحيرات المياه العذبة، ورحلات الغروب البحرية على الزوارق الفاخرة المجهزة بمحرك واستئجار اليخوت يجتمعان معاً لجعل لانكاوي أهم مقاصد الإبحار طوال العام.

"تلفريك" لانكاوي

تستطيع قضاء أفضل الأوقات عبر جولة بسيارة لانكاوي المعلقة "التفريك" باتجاه قمة جبل جانانج ماتشينكانج، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة أروع المناظر الطبيعة الساحرة لبحر أندامان ومجموعة جزر لانكاوي المنتشرة في المكان، بالإضافة إلى المشاهد المثيرة التي تحبس الأنفاس مثل الجدران الجبلية المنحدرة، وقد دونت سيارة لانكاوي المعلقة البالغ طولها 191.5م في كتاب ماليزيا للأرقام القياسية باعتبارها أطول سيارة فردية معلقة، كما أنها سجلت خاصية أقوى أنحراف للزوايا في العالم عند درجة 42 مئوية.

وتضم محطات سيارة لانكاوي الوسطى وفي القمة، أرصفة لمرور الزوار، مما يُسهل عليهم الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية البانورامية للمكان. كما يضاف إلى تلك الأماكن الساحرة التي تستقطب السياح، الجسر المعلق الذي يرتفع نحو 125م، ويعتبر التصميم الهندسي والمعماري للجسر مدعاة للفخر والاعتزاز، حيث يربط الجسر المقوس محطة "التلفريك" بمستوى جبل ماتشينكانج. وتقع سيارة لانكاوي المعلقة في القرية الشرقية في خليج بورو، على بُعد 30 دقيقة من مدينة كواه، حيث يمكن للزوار بعد اتمام الهبوط والانتهاء من الرحلة التجول في القرية الشرقية ومعاينة المعروضات الرائعة من التذكاريات المختلفة.

أسطورة الجزيرة

تحمل بحيرة العذراء الحامل أو تاسك بونتنج اسما ًمتفرداً، حيث جمالها الساحر ومشاهدها الرائعة وماضيها المليء بالألغاز، وقد جاء اسم هذه الجزيرة التي تحتوي على بحيرة المياه الحلوة الأكبر في لانكاوي من أسطورة أميرة الجن المحبوبة التي تزوجت من أحد أمراء الأرض، حيث مات ابنها بعد فترة قصيرة من ولادته، ولذلك كانت الأميرة حزينة ومحبطة، ودفنت ابنها في المياه الكريستالية للبحيرة، وقبل عودتها إلى قصرها السماوي قامت بإلقاء البركة على ماء البحيرة لتجعل كل امرأة لا تُنجب تحصل على جنين بعد سباحتها في هذا الماء. وللوصول إلى البحيرة، يجب الذهاب أولا إلى جزيرة العذراء الحامل ومن هناك السير على الأقدام قليلاً عبر الغابة المحمية.

متنزه جغرافي

تتميز لانكاوي بكونها أول متنزه جغرافي في ماليزيا ومنطقة جنوب شرق آسيا وتوفر للزوار مناظر طبيعية ساحرة لا مثيل لها على الإطلاق، وتضم لانكاوي ثلاثة متنـزهات جغروغابية، حيث تشتهر غابة ماتشينكانج كامبيران بأنها أقدم غابة جغرافية في ماليزيا. وفي منطقة "كليم كارست" يمكن للزوار مشاهدة أشكال مذهلة من المناظر التي تكونت بالقرب من هضبة كارست، فضلاً عن صخور متنوعة بأحجام وأشكال مختلفة، أما الغابة الجغرافية المرمرية في" دايانج بوتنح" فإنها تشتهر باحتضانها أصنافا رائعة من رخام المرمر الفريد.

قرية الكريستال

تقع قرية الكريستال في شارع بناتي سينانج، على بُعد 15 دقيقة من المطار، وتوفر خيارات متألقة وجذابة من المنتجات الزجاجية، وسيجد الزوار مجموعات ضخمة من المصنوعات الكريستالية التي تناسب كافة المناسبات، إضافة إلى الشعور بالدهشة والإعجاب في هذا المكان بسبب الطريقة الرائعة التي تتم بها صناعة هذه المنتجات.

وتقع جزر أرخبيل لانكاوي الـ99 في بحر اندامان، جنوب تايلاند، حيث يتدفق السياح هنا بحثاً عن الشواطئ والمنتجعات الرائعة والأنشطة المنعشة التي تعتمد على الطبيعة، وتشمل أفضل الشواطئ بانتاي سينانج وخليج بوراو وبانتاي كوك وبانتاي داتاي.

وتتميز لانكاوي بسحرها الخلاب وجمالها الطبيعي وجزرها المكسوة بالغابات الاستوائية الممطرة، فيما تعتبر المكان المفضل لمحبى الهدوء والاسترخاء والرومانسية، حيث الشواطئ الرملية الناعمة والمياه الزرقاء الصافية والمساحات الخضراء الشاسعة والهدوء الذي يجذب السياح الباحثين عن الاستراخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة النقية وخاصة لمن يرغبون في قضاء شهر العسل.

ومن أبرز الأماكن السياحية والترفيهية برج ألورستار الذي يعتبر من أحدث المعالم البارزة ومقام مهسوري الذي يجسد التاريخ القديم والحضارة العريقة للمنطقة، حيث يعود وجوده إلى 7 أجيال ماضية، ويبعد 12 كيلومتراً من كواه، وتقول الأساطير ان مهسوري قتلت طعناً بالسكين ون(يمنع استخدام الكلمات الغير لائقة) دماً أبيض اللون ولحظة موتها دعت على الجزيرة باللعنة لمدة 7 أجيال قادمة فيما انتهت الآن هذه الفترة مما يجعل الكثيرين يعتقدون بأنه الآن وقت الاستمتاع والرخاء بعد زوال فترة لعنة مهسوري. إضافة إلى ذلك هناك المتحف الملكي بروعة مبناه المعماري المشيد على الطريقة التقليدية النادرة. ولا يمكن إغفال جبل رايا المحطة المهمة للسياح الذين يمنكهم مشاهدة شواطئ لانكاون الرائعة من إرتفاع 880 متراً.

وتوفر الجزيرة العديد من أماكن الترفيه منها القيام برحلات إلى داخل الغابات وشجر "المنجروف" وركوب الدراجات الهوائية ومشاهدة الطيور وممارسة النشاطات الرياضية المختلفة. وهناك حياة عالم ما تحت الماء حيث المتحف المائي العالمي الذي يضم العديد من الأحياء البحرية النادرة والمثيرة من الأسماك والشعاب المرجانية والزواحف التي يصل عددها إلى أكثر من 5000 نوع من الأحياء المائية داخل 100 حاوية مختلفة الأشكال والأحجام، كما يضم المتحف مركزاً للتسوق يحتوي على كل ما يتعلق بالأحياء المائية والملابس والتذكاريات الرائعة بأسعار مناسبة.

حدائق مائية

تعتبر حديقة "بولو باير" المائية من أفضل المحطات الترفيهية حيث توفر السباحة والغوص تحت الماء، والحمامات الشمسية والعديد من الفعاليات الأخرى. بل تعتبر من أفضل الوجهات السياحية للجزر في قارة آسيا حيث القوارب المكيفة الهواء والاستخدام المجاني لأدوات الغوص المختلفة وتناول الاطباق الشهية اللذيذة. أما مزرعة التماسيح التي تبعد نحو 32 كيلومتراً من كوه، فهي ركن آخر من أركان الإثارة والمتعة في لانكاوي حيث تضم نحو 1000 تمساح بأحجام وأصناف متعددة.

ويجب ألا تفوت السائح زيارة حديقة الطيورالمغطاة والتي تضم اكثر من 3500 نوع من الطيور بأشكالها الرائعة الجملية، إضافة إلى "أير هنقات فيلج" الواقعة على أربع قطع أرضية وتبعد 14 كيلومتراً شمال غرب كواه وتحتضن 3 صفوف من الينابيع الساخنة، والصخور النهرية المصنوعة يدوياً والممتدة لمسافة 18متراً.

متاحف"بيردانا"

ومن الأماكن التي تستحق الزيارة فعلا متحف "بيردانا" الذي يضم كافة الهدايا التذكارية والشهادات وكافة المواد التي تلقاها رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد وزوجته من زعماء دول العالم، اضافة الى الهدايا من الشخصيات والمؤسسات الماليزية. وقد صمم البناء الذي اقيم عام 1995 على النمط المعماري الشرقي ومكون من طابقين بمساحة اجمالية 5.332.74 مترا مربعا. ويحتوي المتحف على العديد من السيارات، الحافلات، الأدوات الموسيقية، الأواني النحاسية والكريستالية، الأقمشة، المجوهرات، السيراميك، التحف الإسلامية، السيوف، الكؤوس، الفضيات.. والكثير من الأصناف النادرة.

منتجعات سياحية

يجد الزائر إلى لانكاوي العديد من أماكن الإقامة والاستراخاء مثل الفنادق والمنتجعات السياحية بفئات مختلفة تتناسب مع قدرات العائلات المخلتفة، وتضم تلك الأماكن كل ما يلزم من المأكولات الماليزية التقليدية والغربية والصينية والهندية والعربية في أجواء ساحرة لا مثيل لها في الكثير من مناطق العالم.

وتتميز الإقامة من الطراز العالمي للمنتجعات مثل داتاي واندامان إلي الشاليهات الأسرية بأسعار معقولة وتسهيلات للمسافرين وفق برامج تناسب كافة القدرات الشرائية للزوار.

أيضا هناك بولوباير التي هي عبارة عن منتجع بحري يقع على بعد 20 كم الى الجنوب من لانكاوي، ويعتبر موقعاً مفضلاً للغوص والغوص بالشنركل، حيث تقوم الزوارق من لانكاوي بنقل متنزهي اليوم الواحد الى الحديقة التي يقع فيها رصيف مشاهدة الاسترخاء بين مغامرات ما تحت الماء.

.. وللتسوّق نصيب

تشكل لانكاوي مركز تسوق مشهوراً عالمياً وتستقطب الكثير من الزوار الباحثين عن البضائع المحلية التقليدية والمستوردة عبر اكثر من 100 محل يضم كافة المنتجات التي يحتاجها أفراد العائلة. ولانكاوي هي جزيرة معفاة من الضرائب، وما يميز التسوق في لانكاوي الأسعار المقبولة حيث تعتبر من أفضل الأسواق الحرة في ماليزيا وخاصة في "كواه" المدينة الرئيسية الواقعة على قمة جنوب شرق لانكاوي، ويعني "كواه" "مرق اللحم" فيما يربط الاسم مع الأسطورة القديمة التي تقول بحدوث معركتين ضد من استرجع الجزيرة الأم، وإذا كانت "كوه" توصف بجنة المتسوقين ومدينة المعارض الدولية فإن ميناء لانكاوي عبارة عن سوق حرة يضم الكثير من البضائع المحلية والعالمية.

وهناك أيضا منطقة أزياء لانكاوي الدولية (LIFZ) في القرية الشرقية التي توفر تجربة تسوّق شاملة وفريدة للزوار الذين يبحثون عن الجودة ويستطيع الزوار استعراض خيارات متعددة من الأزياء والملابس الأنيقة والإكسسوارات من أفخم الماركات العالمية الشهيرة.

كيفية الوصول

تعمل خدمات العبارات خلال ساعات النهار من كوالا بيرلس وكوالا كيداه على البر الرئيسى، وإلى لانكاوي ومن بينانج الى لانكاوي. كما تسّير الخطوط الجوية الماليزية وهي شركة النقل الوطنية يومياً رحلات مباشرة الى لانكاوي من كوالالمبور . بالاضافة الى ذلك، فإن الخطوط الجوية الأسيوية الاقتصادية تقوم برحلاتها من كوالالمبور وبانكوك إلى لانكاوي. وهناك خطوط جوية أخرى تقوم برحلات إلى لانكاوي تشمل (فايرفلاي) من كوالالمبور و(سيلك إير) من سنغافورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لانـــكـــاوي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: سياحة الدول الآسيوية :: ماليزيا-
انتقل الى: