منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اهم المعالم السياحية في كوالالمبور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: اهم المعالم السياحية في كوالالمبور   السبت مارس 03, 2012 3:38 am

كوالا لمبور



العاصمه الفدراليه و فيها قصر الملك المصدر التشريعى للبلاد: مرحبا بكم فى كوالالمبور مدينة السحر والجمال والنور وهى مدينه مثيره ومغريه بمزيج من التأثيرات الثقافيه والتقاليد الممزوجه ، أهم ما يلفت انتباه الزائر اليها هو برجى بتروناس التوأمين وهما أعلى برجين فى العالم الآن ، والبرجين مملوكين لشركة البترول الوطنية بتروناس ، ويبلغ ارتفاع البرجين 425 مترا، وتبلغ المساحة الكلية المقام عليها البرجين 341 ألف متر مريع ، بينما على ارتفاع 170 وبين البرجين يقع الجسر المعلق الذى يربط الجسرين وطوله 40 مترا قامت شركة سامسونج بكوريا الجنوبية باجراء التجارب عليه فى كوريا قبل تفكيكه مرة أخرى الى 493 قطعة بوزن اجمالى بلغ 640 ألف طن ليشحن الى العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث احتل مكانه بين البرجين ، كما أن الجسر مدعم من كلا الطرفين بذراعين مائلين يبلغ طول الواحد منها 60 مترا ووزنه 60 طنا ، كما يحتوى كل برج منهما على 29 مصعدا سرعة المصعد 7 متر بالثانية للأدوار العلوية و4 متر بالثانية للأدوار القريبة ، كما يمكن للزوار الصعود للجسر فى الطابق الأربعين وغير مسموح بالدخول لأى طابق آخر ، ولمن يريد الصعود يجب أن يكون هناك قبل الثامنة والنصف صباحا ، والتذاكر مجانية ، كما أن البرج الأول مخصص بالكامل لشركة البترول الماليزية بتروناس ، والبرج الثانى مخصص لشركات تابعة لبتروناس وبعض الشركات الأخرى.




الأماكن السياحية والترفيهية في كوالا لمبور



برجين التوأم PETRONAS Twin Towers




أعلى بنايتين في العالم. هاتين بنايتين ملك لهيئةالنفط الوطني الماليزي /بتروناس/ وقد تم إنشائهما عام 1997 ويبلغ ارتفاعهما 452 مترا ويتكونان من 88 طابق. واعترف من قبل اتحاد المباني بأنهما أعلى بنايتين في العالم. هاتين بنايتين المتوأمتين تقعا في وسط المدينة مزينة بالحدائق والنافورات ومراكز التسويق والمطاعم وأدوار سينمائية ومنصات للعروضات الفنية والثقافية.



منارة كوالالمبور MENARA KL



برج كوالا لمبور هو الرابع لأعلى برج في العالم بعد برج تورونتو وأوستانكينو موسكو وبرج شانج هاي في الصين. هذا البرج يقع في وسط مدينة كوالا لمبور بارتفاع 421 مترا وفي قمته يوجد مطعما متحركا ومحلات البيع لهدايا التذكارية ومنصة للعروضات الفنية في الطبقة الأرضية.



عالم ما تحت البحار Aquaria







(عالم أكواريا ( عالم ما تحت الماء ) من المراكز التي تجذب الكثير من السياح , تقع اكواريا داخل مركز المعارض بـكوالالمبور بجانب البرجين التوأم وفندق مندرين اورينتال ، وتوجد به العديد من أنواع الأسماك الموجودة في أحواض زجاجية حيث يمكنك المرور بجانب الأحواض التي تضم كوكبة كبيرة من حيوانات وأسماك البحر تفتح اكواريا من 11 ص إلى 8 م يوميا.




ملاهي تايمز سكوير Cosmos Worldt




برجايا تايمز سكوير يوجد فيه أكبر مركز تجارى فى أسيا ويوجد به منتزه عالم كوزمو الواقع بالطابق الخامس ويوجد به المركبات سكة الموت المخيفه والفلك الدوار على ارتفاع 30 مترا - وهجوم الفضاء - وقطار أورت السريع - والدوار السريع - وخالط دى ان أى ويبلغ طول سكة الموت 800 مترا ويوجد به الاثاره عند هذا الحد فهناك كيدز كاسل على خشبة المسرح ويذهب هناك كل من يبحث عن الاثاره والمتعه.



حديقة الحيوانات ZooNegara






وهي داخل كوالالمبور ولكنها حديق كبيره جدا ومترامية الاطراف واذا اردت ان تشاهد جميع الحيوانات فانك ستسغرق ساعتين على الاقل لمشاهدة جميع انواع الحيوانات ينصح بالذهاب إليها صباحاً..بها قطار يعمل جولة داخلية مجاناً. تغلق 5 مساءً وفي العطل 11 مساءً.


حديقة الزهور Taman Bunga Raya





تقع مقابل حديقة الطيور وتعرض أكثر الزهور الاستوائية كذلك يوجد متحف صور لزهور وقت العمل من 9صباحاً حتى 6 مساءً.


حديقة الطيور Taman Burung






وهي اكبر حديقة مغطاه في ماليزيا تظم عدد هائل من الطيور من مختلف انحاء العالم]وكذلك توجد اماكن تعليمية خاصة بتربية الطيور والجزء الامتع في الحديقة هو اطعام الطيور وتكلفتة واحد رنقت يعطونك شراب جوز الهند وحبوب وسوف تجد الطيور حولك ويوجد عرض الطيور على مسرح وقت العمل من 9 صباحاً حتى 6 مساءً.


حديقة الفراشات Kuala Lumpur Butterfly Park






والحديقة عبارة عن صورة مصغرة لغابة استوائية بنباتاتها التي تزيد عن 15000 نبته وتضم هذه الحديقة أكثر من 6000 فراشة بعضها من اكبر فراشات العالم وملحق بها قاعة لعرض الفراشات المحنطة.



بحيرة تاسيك بردانا Taman Tasik Perdana





وهي حديقة وتوجد بها بحيرة ومليئة بالأشجار الكبير وهي ممتعة للمشي والتصوير.



مدينة الألعاب صنواي لاقون SunWay Lagoon







مدينة العاب وفندق ومحلات تجاريه وهي رائعه جدا ولكنها تبعد عن كوالالمبور حوالي نصف ساعة.


مبنى السلطان عبد الصمد






يقع في وسط المدينة على محاذاة ميدان التحرير وقد تم بناؤه عام 1897م ليكون مقرا لدوائر الدولة المهمة , يعتبر هذا البناء من المعالم البارزة للبلاد , فهو يستضيف المحكمة العليا الماليزية ويشكل المنظر الخلفي لكثير من الاحتفالات بما فيها المسيرة التي تقام أمام البناية في اليوم الوطني الماليزي الذي يصادف 31 من شهر آب وفي رأس السنة الميلادية.


المسجد الوطني




وهو المسجد الرئيسي في العاصمة ويمتاز بتصميمه الذي يوفق بين عناصر العمارة الإسلامية والعمارة الحديثة فهو مزين بلوحات من الخط العربي ويحمل قبة متعرجة ذات أبعاد هندسية.



المسجد الجامع




صمم المسجد الجامع في كوالالمبور على يد مهندس بريطاني عام 1909م ويقع المسجد عند التقاء نهر جومباك مع نهر كلانج .



عين عربية




أطلق هذا الأسم على أحد شوارع العاصمة الماليزية كوالالمبور, وتم عمل المدخل الخاص بالشارع بطريقة عربية بالإضافة إلى ميدان في حديقة أمام مطعم خيمة الصحراء مع وجود استراحات في الحديقة.


كهوف باتو "Batu Cave" المعبد الهندي





ويقع في اطراف المدينه ويبعد عنها نصف ساعه بالسياره وهو عباره معبد للهنود والمعبد داخل مغاره وسط جبل وعليك دفع الرسوم 1 رينجت فقط ولكي تتمكن من الدخول اليه عليك الصعود عن طريق درج طويل ومتعب جدا وسوف يستغرق منك الصعود الى المغاره 20 دقيقه ولكن عليك الحذر من القرود الشرسه.



القصر الملكي






القصر الملكي في كوالالمبور هو السكن الرسمي لجلالة الملك "ملك ماليزيا" ويقع القصر في شارع يسمى بشارع القصر ويبعد قليلاً عن مركز مدينة كوالالمبور وهو يقع على هضبة صغيرة ويحاط به حديقة جميلة ومعالم خضراء متعددة الأشجار بشكل جذاب.
أهم المتاحف في كوالالمبور

المتحف الوطني National Museum




ويقع على ضفاف حديقة البحيرة ويعد المتحف الرئيسي للدولة يضم المتحف عددا من الأجنحة التي تعرض التطورات التاريخية والسياسية لماليزيا إضافة إلى طبيعة وجغرافية البلاد.



المتحف الإسلامي Islamic Arts Museum




يعتبراكبر متحف للفن الإسلامي في ماليزيا وجنوب شرق آسيا، انشأ في كانون الأول / ديسمبر 1998. يقع في وسط كوالالمبور مقابل مسجد نيجارا (المسجد الوطني في ماليزيا ), يضم عددا من القطع الفنية القديمة التي تعود الى ايام دول المماليك حتى العهد العثماني و يوجد به من 200 مخطوطة إسلاميةو أكثر من 7000 من المصنوعات اليدوية،ويوجد به أيضا المكتبة الإسلامية التي تضم احدث الكتب الاسلاميه و مجموعة من النماذج المساجد المصغرة وأهمها المسجد الحرم في مكة المكرمة و مبنى تاج محل في الهند



متحف الانسجة


ويقع في مدينة كوالالمبور و يضم نوعيات من الاقمشة من كافة الولايات الماليزية التي تبرز عادات اللباس الماليزي،ويهتم المتحف بالمنسوجات من مختلف الدول.وقد انشئ المتحف ليلعب دورا في نشر المعلومات للزوار بخصوص المنسوجات المحلية وعن فن طباعة المنسوجات والحرف اليدوية.



مرديكا سكوير




ارتفع العلم الماليزى لأول مرة فى هذه الساحة يوم 31 أغسطس عام 1957 معلنا بذلك اسقلال ماليزيا ، ويعتبر من الأماكن الهامة لأقامة الاحتفالات الكبيرة للولاية أولها عيد التحرير , وفى وسط الساحة ترتفع سارية العلم الماليزى بارتفاع 100 متر وتعتبر من أعلى سرايا الأعلام فى العالم ، كما يوجد بالقرب من الساحة كبرى الكنائس من ايام الاحتلال وكذلك المكتبة التذكارية التى أنشئت عام 1909 ، وتحت أرضية الساحة توجد محلات تجارية تسمى بلازا بوترا ، وتحتوى على محلات لبيع التحف والهدايا والكثير من المطاعم . ومرديكا سكوير تعنى ميدان التحرير باللغة العربية .



محطة قطار كوالالمبور




بنيت هذه المحطة عام 1910 م وتعتبر من أهم المعالم الأثرية فى العاصمة كوالالمبور لما تمتاز به من فن العمارةوالأقواس الاسلامية والتصميمات الجميلة ، وتم ترميم هذه المحطة عام 1986 للمحافظة على شكلها التراثى ، كما يوجد داخل هذه المحطة فندق هيرتج الذى يعطى صورة واضحة لفترات قبل استقلال ماليزيا . وتقع هذه المحطة بالقرب من المسجد الوطنى ومجمع حدائق بردانا .

التمثال الوطنى


يقع التمثال ضمن حدائق بردانا من الجهة الأخرى ، ويبلغ ارتفاعه 15 مترا تقريبا ولقد بنى عام 1966 م وهو مصنوع من البرونز ، وصمم هذا التمثال على يدى المصمم فيليك دى وهو نفس المصمم الذى قام بتصميم التمثال التذكارى فى واشنطن ايورو جيما وبنى هذا التمثال تمجيدا وتكريما للشهداء والجيوش الماليزية الذين سقطوا دفاعا عن الوطن أثناء حركات التمرد الشيوعية لمدة 12 عاما انتهت عام 1960م.

متحف القوات المسلحة



يعطى هذا المتحف للزوار فرصة مشاهدة المعروضات التاريخية للقوات المسلحة الماليزية مثل الأزياء العسكرية ، تصميمات القوات المسلحة ، الأسلحة ، المدفع البحرى ، سلاح المدفعية ، الطائرات ، وأدوات النقل والمركبات ، وهو قريب جدا من وزارة الدفاع . ويبعد عن وسط العاصمة بحدود 10 دقائق .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.binsager.com
 

اهم المعالم السياحية في كوالالمبور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: سياحة الدول الآسيوية :: ماليزيا-
انتقل الى: