منتديات بن صقر للسفر والسياحة
مرحبا بكم في منتديات بن صقر للسفر والسياحة
ان كنت زائراً جديدا يرجى التسجيل لتتمتع بكافة الخصائص
وان كنت عضوا لدينا يرجى الدخول باسم المستخدم وكلمة السر
مرحبا بكم معنا

منتديات بن صقر للسفر والسياحة

مرحبا بك يا زائر من جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة بن صقربوابة بن صقر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بكم في موقع منتديات بن صقر للسفر والسياحة خيار المسافر العربي الاول
عروض خاصة جدا بمناسبة العام الجديد لا تتردد في طلبها الآن
يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم الموحد 920004450 او عن طريق مكتبنا الرئيسي 6522257 وعند حالات الطواريء على 0504317073 او 0500414730 مرحبا بكم دوماً
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 ماذا تعرف عن السياحة في التشيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن السياحة في التشيك    الجمعة أبريل 06, 2012 3:51 am

تقع جمهورية التشيك فى وسط اوروبا و هى واحدة من الدول الداخلية التى لا تطل على مسطحات مائية. تتشارك حدودها مع ألمانيا فى الجنوب الغربى، و النمسا فى الجنوب، بينما تحدها بولندا من الشمال و سلوفاكيا من الجنوب الغربى.

التشيك هى أرض الروح الحقيقية، و حيث عاشت تقاليد الشعب على مر العصور، و هى أرض القلاع و القصور التى تخلب لب الزائرين طوال الوقت.

شهرتها فى السياحة العلاجية

تعرف جمهورية التشيك بمستوى الرعاية الصحية المتقدم و التكلفة القليلة فى ذات الوقت مقارنة بمثيلاتها فى الدول الأخرى. تقوم العمالة عالية التدريب برعاية الزائرين فى المنتجعات الصحية و مع التأثير الفريد الذي ينتج عن الماء و الطين المستخدم فأن الزائرين يتوقعون أحدث الطرق العلاجية و التحسن الملحوظ فى حالتهم الصحية.

تلعب المنتجعات الصحية فى جمهورية التشيك دوراً هاماً أيضا لهؤلاء الذين يجرون عمليات جراحية فى البلاد. جمهورية التشيك معروفة بربط العناية قبل و بعد الجراحة بالعملية الجراحية نفسها سواء كانت طبية أو تجميلية.

اللغة

اللغة التشيكية هى اللغة الرسمية فى جمهورية التشيك. و بجانب ذلك فهناك العديد من اللغات التى يتم إستعمالها فى التشيك و هى بالتحديد، اللغة السلوفاكية و الألمانية و البولندية. يمكنك أيضاً أن تجد العديد من العاملين الذين يتحدثون الأنجليزية فى بعض المناطق السياحية مثل الفنادق و المطاعم و المشافى.

الطقس

الطقس فى براغ معتدل فى الصيف و دافئ يتخلله بعض الأمطار و الشتار بارد. متوسط درجات الحرارة فى الصيف تتراوح ما بين 75 و 79 فهرينهايت (24-26 مئوية) فى الصباح و يميل إلى البرودة ليلاً. و تدور درجات الحرارة فى الشتاء حول درجات التجمد و تقل بضعة درجات عن ذلك فى الليل. الربيع مشمس بصورة عامة و أكثر شهور الصيف أمطاراً هى من مايو إلى أغسطس. ونادراً ما تتساقط الثلوج على المدينة.

الفيزا و مسوغات الدخول

لا يحتاج المواطنون الأمريكيينوالكنديين و الأوروبيين إلى فيزا لدخولجمهورية التشيك. يجب أن يكون جواز السفر صالحا لمدة 90 يوماً بعد مدة الإقامة فى جمهورية التشيك، و تحتسب من تاريخ الوصول إلى البلاد.

خطوط الطيران التى تخدم هذه الوجهة

المطارات التشيكية التى تخدم السائحين الأجانب هى

مطار براغ روزاين الدولى
مطار برونو تورانى الدولى
مطار أوسترانا موشنوفا الدولى
خطوط الطيران التالية لديها رحلات لجمهورية التشيك

الخطوط الجوية التشيكية
أير فرانس
يونايتد
سويس
كونتيننتال
الخطوط الجوية الأمريكية
الخطوط الجوية البريطانية
الخطوط الملكية الهولندية كية إل أم
الخطوط التركية
الخطوط النمساوية
أليتاليا
الخطوط الفنلندية فين أير
يو إس أيرلاينز
الخطوط الكندية
لوفتهانزا
الفنادق

تضم جمهورية التشيك العديد من الفنادق التتى تناسب جميع الأذواق و جميع الميزانيات. تتراوح الفنادق من الفنادق الرخيصة الجميلة التى تبدأمن 40 يورو فى الليلة وإلى الفنادق المتوسطة بأسعار تبدأ من 100 يورو و حتى الغرف الفاخرة التى تكلف أكثر من 300 يورو فى الليلة. الكثير من الفنادق تمتلك العديد من المميزات مثل حمامات السباحة و الساونا و صالات الرياضة.

العملة

العملة الرسمية فى التشيك هى الكرون التشيكى

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الكرون التشيكي هو 100 كرون تشيكي = 5ز21 دولار أمريكي

بالرغم من أن دولة التشيك أصبحت جزءا من الإتحاد الأوروبى ولكن بالرغم من ذلك فإن اليورومازال غير سائداً هناك. يمكنكم أن تجدوا بعض الفنادق و المطاعم التى تقبل باليورو ولكن سعر الصرف مقابل الدولار ليس جيداً .

سعر الصرف بين الدولار و اليورو هو 1 يورو = 1.4442 دولار (سعر الصرف متغير)

التواصل مع الوطن

كود الإتصال الدولى لجمهورية التشيك هو 420

وفيما يلى أهم أكواد المناطق:

براغ : 2
جيهوكيسكى : 38و39
ليبريكي : 48
كارلوفارسكى : 35
باردوبيكى
للإتصال بالتشيك من الولايات المتحدة و كندا يجب عليك الأتصال بكود الإتصال الدولى 011 + ثم كود الدولة 420 ثم كود المنطقة (رقم أو رقمين) ثم رقم الهاتف ( 8 أرقام فى براغ و 7 أرقام فى باقى المناطق)

للإتصال برقم خليوي فى جمهورية التشيك من الولايات المتحدة أو كندا يجب طلب كود الإتصال الخارجى 011 + 420 + 6 أو 7 ثم الرقم الذى تريدون الإتصال به بعد ذلك.

للإتصال بالولايات المتحدة أو كندا من جمهورية التشيك يجب عليك طلب 00 + 1 + كود المنطقة + رقم الهاتف

تقدم الفنادق و المطاعم و المشافى الخاصة و الأماكن الإجتماعية الأخرى خدمات الإتصال بالإنترنت عبر النطاق العريض.

أرقام هواتف الطوارئ


الشرطة: 158

الطوارئ الطبية : 155

السياحة

براغ، عاصمة التشيك، تعتبر واحدة من أجمل مدن العالم بجوها الحميم النابع من تاريخها الممتد لأكثر من ألف سنة. تضم المدينة عدداً لا يحصى من المتاحف و المقاصد السياحية و التى توجد أيضا فى العديد من اقاليم البلاد.

تملك براغ خليطاً متميزاً من التاريخ المعمارى داخل المدينة و بها ايضاً العديد من الصروح المدهشة مثل قلعة براغ الضخمة (هرادكانى) و المدينه القديمة نفسها، و التى تزخر بالكنوز التاريخية. تمتلئ المدينة بالعديد من المتاحف و المعارض بالإضافة حياة ليلية مثيرة و متنوعة. تعرف مدينة تلك ، إحدى مدن التاريخ العالمى، بما تضمه من قلاع و تلال، لا تفوتوا رؤية الحمام البوهيمي فى كارلوفى فارى. تعرف أيضاً التشيك بسحر مناطقها المفتوحة و تمتلك متنزهات وطنية رائعة فى الشمال الشرقى و فى جنوب البلاد.

الأبنية المعمارية ليست مقصورة على براغ – هناك العديد من المبانى الباروكية و القوطية ومبانى عصر النهضة فى مدنو قرى أخرى فى جمهورية التشيك. تجربتكم فى التشيك سوف تناسب كل ذوق لما تمتلكه من قلب نابض فى براغ إلى مدن التاريخ العبق مثل مورافيا، و من تسلق الجبال إلى الإسترخاء فى الحمامات الصحية ومن بيلسنى المعروفة عالمياً إلى درج سميتانا و مدينة دفوراك. حتماً سوف تجدون ما يناسبكم فى التشيك.

التسوق

تزخر براغ بمجموعة متنوعة من الماركات المحلية، بالإضافة إلى العديد من المحال الغربية ومحال الأنتيكات و التحف. يمكنكم شراء الكريستال البوهيمي المعروف بجودته و تصميماته الفريدة و الخلاقة. وتشتهر التشيك ايضاً بمناجم العقيق. تستخدم أحجار العقيق التشيكية، و التى تشتهر بأطيافها الوردية فى جميع انواع الحلى و المجوهرات.

المحال الصغيرة المنتشرة فى الشوارع الخلفية و الأزقة فى منطقة ليتل كوارتر و المدينة القديمة يمكنها أن توفر أسلوب تسوق آخر. تجول بين هذه المحال إذا اردت أن تكتشف كل ما هونادر ومعروض للبيع مثل التحف والانتيكات و المشغولات اليدوية و الألعاب الخشبية و المجوهرات والكريستال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.binsager.com
 

ماذا تعرف عن السياحة في التشيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بن صقر للسفر والسياحة :: السياحة والحجوزات :: منتدى السياحة العلاجية-
انتقل الى: